منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 أكثر منافقي أمتي قراؤها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
avatar

نقاط : 2886
السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

مُساهمةموضوع: أكثر منافقي أمتي قراؤها    الأربعاء مايو 23, 2018 2:36 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
-----------
2083 -
 أكثر منافقي أمتي قراؤها
( حم طب هب ) عن ابن عمرو ( حم طب ) عن عقبة بن عامر ( طب عد ) عن عصمة بن مالك .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 1203 في صحيح الجامع
--------
جاء في كتاب بحر الفوائد المسمى بمعاني الأخيار للكلاباذي
الجزء 1  ص 63 حديث رقم 41
الأتي
41 -
 حدثنا أبو بكر محمد بن مهرويه الرازي بالري قال : ح أبو يحيى جعفر بن محمد الزعفراني
 قال : ح موسى يعني ابن محمد النخعي قال : ح ابن لهيعة ، 
عن مشرح بن هامان ، عن عقبة بن عامر ،
 قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم 
« أكثر منافقي أمتي قراؤها »
قال الشيخ رحمه الله : والله أعلم
 هذا نفاق العمل لا نفاق الاعتقاد ، وذلك أن المنافق هو الذي أظهر شيئا وأضمر خلافه ، 
أظهر الإيمان بالله لله ، وأضمر عصمة ماله ودمه ، 
والمرائي بعمله الدار الآخرة ، وأضمر ثناء الناس وعرض الدنيا ،
 والقارئ أظهر أنه يريد الله بعمله ووجهه لا غير ،
 وأضمر حظ نفسه وهو الثواب ، ويرى نفسه أهلا لذلك ، وينظر لعمله بعين الإجلال ، 
فلأن كان باطنه خلاف ظاهره صار منافقا إذ المنافق بإيمانه قصد حظ نفسه ، 
والقارئ بعمله قصد حظ نفسه فاستويا في القصد ،
 ومخالفة الباطن والظاهر ، فاستويا في الإثم لاستوائهما في القصد والصفة ، 
فالمنافق راءى الإمام والسلطان وعوام المسلمين ،
 والمرائي راءى الزهاد والعباد ، وأرباب الدين ، 
والقارئ راءى الله عز وجل فصال بعمله ،
 وأعجب بنفسه ، وتمنى على ربه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
avatar

نقاط : 2886
السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

مُساهمةموضوع: رد: أكثر منافقي أمتي قراؤها    الأربعاء مايو 23, 2018 2:36 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
-----------
5381 - 
ثلاثة لا ينظر الله إليهم غدا :
شيخ زان
و رجل اتخذ الأيمان بضاعة يحلف في كل حق و باطل
و فقير مختال يزهو
( طب ) عن عصمة بن مالك .
قال الشيخ الألباني : ( حسن ) انظر حديث رقم : 3070 في صحيح الجامع


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
avatar

نقاط : 2886
السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

مُساهمةموضوع: رد: أكثر منافقي أمتي قراؤها    الأربعاء مايو 23, 2018 2:37 am

محمد كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

سبحان الله أخي ، كنت اليوم أفكر بالأثر الذي يقول (رب قارئ للقرآن والقرآن يلعنه) والذي يُنسب لسيدنا أنس بن مالك

وكنت أفكر هل هناك حديث صحيح للنبي صلى الله عليه وسلم يحمل نفس المعنى؟

وها قد أتى الجواب منك فجزاك الله خيرا

اللهم إنا نعوذ بك من الشقاق والنفاق ومساوئ الأخلاق



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
avatar

نقاط : 2886
السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

مُساهمةموضوع: رد: أكثر منافقي أمتي قراؤها    الأربعاء مايو 23, 2018 2:37 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
-----------
5381 - 
ثلاثة لا ينظر الله إليهم غدا :
شيخ زان
و رجل اتخذ الأيمان بضاعة يحلف في كل حق و باطل
و فقير مختال يزهو
( طب ) عن عصمة بن مالك .
قال الشيخ الألباني : ( حسن ) انظر حديث رقم : 3070 في صحيح الجامع


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
avatar

نقاط : 2886
السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

مُساهمةموضوع: رد: أكثر منافقي أمتي قراؤها    الأربعاء مايو 23, 2018 2:37 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
--------
3777 -
إن أول الناس يقضى يوم القيامة عليه

 رجل استشهد فأتي به فعرفه نعمه فعرفها 
قال : فما عملت فيها ؟
قال : قاتلت فيك حتى استشهدت 

قال : كذبت و لكنك قاتلت ليقال جريء فقد قيل 
ثم أمر به فسحب على وجهه حتى ألقي في النار 
و رجل تعلم العلم و علمه و قرأ القرآن فأتي به فعرفه نعمه فعرفها
قال : فما عملت فيها ؟ 
قال : تعلمت العلم و علمته و قرأت فيك القرآن 

قال : كذبت و لكنك تعلمت العلم ليقال عالم و قرأت القرآن ليقال : هو قارئ فقد قيل 
ثم أمر به فسحب على وجهه حتى ألقي في النار 
و رجل وسع الله عليه و أعطاه من أصناف المال كله فأتي به فعرفه نعمه فعرفها 
قال : فما عملت فيها ؟
قال : ما تركت من سبيل تحب أن ينفق فيها إلا أنفقت فيها لك 
قال : كذبت و لكنك فعلت ليقال : هو جواد فقد قيل 
ثم أمر به فسحب على وجهه ثم ألقي في النار 

( حم م ن ) عن أبي هريرة . 
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 2014 في صحيح الجامع


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
avatar

نقاط : 2886
السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

مُساهمةموضوع: رد: أكثر منافقي أمتي قراؤها    الأربعاء مايو 23, 2018 2:38 am

محمد كتب:[size=24]وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

سبحان الله أخي ، كنت اليوم أفكر بالأثر الذي يقول (رب قارئ للقرآن والقرآن يلعنه) والذي يُنسب لسيدنا أنس بن مالك

وكنت أفكر هل هناك حديث صحيح للنبي صلى الله عليه وسلم يحمل نفس المعنى؟

وها قد أتى الجواب منك فجزاك الله خيرا

اللهم إنا نعوذ بك من الشقاق والنفاق ومساوئ الأخلاق


[/size]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

-----------  

7266 -

صلاة الجماعة تعدل خمسا و عشرين من صلاة الفذ

( م ) عن أبي هريرة .

قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 3818 في صحيح الجامع

---------

7267 -

صلاة الجماعة تفضل صلاة الفذ بخمس و عشرين درجة

( حم خ هـ ) عن أبي سعيد .

قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 3819 في صحيح الجامع

--------

7268 -

صلاة الجماعة تفضل صلاة الفذ بسبع و عشرين درجة

( مالك حم ق ت ن هـ ) عن ابن عمر .

قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 3820 في صحيح الجامع

-----------

7666 -

فضل صلاة الرجل في بيته على صلاته حيث يراه الناس كفضل المكتوبة على النافلة

( طب ) عن صهيب بن النعمان .

قال الشيخ الألباني : ( حسن ) انظر حديث رقم : 4217 في صحيح الجامع

----------

4217-

"فضل صلاة الرجل في بيته على صلاته حيث يراه الناس كفضل المكتوبة على النافلة".

"طب" عن صهيب بن النعمان.

"حسن" صحيح الترغيب 441: العسكري، هق، الديلمي.


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أكثر منافقي أمتي قراؤها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: فَأْوُوا إِلَى الْكَهْفِ :: خواطر إيمانية-
انتقل الى: