منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 أولاد قحطان وعدنان

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
الودق
مشرفة
avatar

نقاط : 4214
السٌّمعَة : 30
تاريخ التسجيل : 19/05/2018

مُساهمةموضوع: رد: أولاد قحطان وعدنان    الثلاثاء مايو 22, 2018 2:52 am

يوسف عمر كتب:
بدرالتميمي كتب:
وضح لي ياصديقي...مافهمت...
كيف من قحطان ويدخل في نسبه أهل البيت او بني هاشم..
هل مرادك من باب الحلف ودخول قبيله في وسط قبيله....
او ماذا...؟؟؟؟

أخي بدر
راجع الأحاديث التي رددتُ بها
على أخونا أمين

فمرة يقول: يخرج رجل من بني هاشم
ومرة: رجل من أهل المدينة
ومرة: رجل من قريش
ومرة: رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه

فالرجل الصالح
يدخل في نسبه كل أولئك
وإن كان لا يدري

والله أعلم

السلام عليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق
مشرفة
avatar

نقاط : 4214
السٌّمعَة : 30
تاريخ التسجيل : 19/05/2018

مُساهمةموضوع: رد: أولاد قحطان وعدنان    الثلاثاء مايو 22, 2018 2:52 am

يوسف عمر كتب:
هذا موضوع
اجتهد فيه أحد الأعضاء
ليثبت أن قحطان هو بن نابت بن إسماعيل
حسب الخريطة الجينية

يمكن الإطلاع عليه


http://www.arabiangenes.com/vb/showthread.php?t=1073
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق
مشرفة
avatar

نقاط : 4214
السٌّمعَة : 30
تاريخ التسجيل : 19/05/2018

مُساهمةموضوع: رد: أولاد قحطان وعدنان    الثلاثاء مايو 22, 2018 2:53 am

يوسف عمر كتب:
وفي الندوة الثانية لانشطة ندوة الوفاء للشيخ أحمد محمد باجنيد في الرياض
مساء الخميس 23/2/1422
كان ضيف الندوة الاستاذ الدكتور عبدالرحمن الطيب الانصاري
استاذ التاريخ وعلم الآثار في جامعة الملك سعود
حيث قال
"ان العرب جميعا عدنانيين وقحطانيين ينتمون الى ابراهيم عليه السلام"

وقال أيضا
"ان تسمية مدائن صالح مستحدثة تعود الى اواخر الدولة العباسية عندما ولي المنطقة رجل اسمه صالح: وهذه التسمية ليست موجودة في مصادرنا التاريخية المعروفة قبل هذه الفترة وتسميتها في القرآن (الحجر) قال تعالى (ولقد كذب أصحاب الحجر المرسلين)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق
مشرفة
avatar

نقاط : 4214
السٌّمعَة : 30
تاريخ التسجيل : 19/05/2018

مُساهمةموضوع: رد: أولاد قحطان وعدنان    الثلاثاء مايو 22, 2018 2:53 am

يوسف عمر كتب:
القحطاني في التوراة والانجيل

جاء في سفر دانيال (كنت أرى في رؤى الليل واذا مع سحب السماء مثل ابن انسان آتي وجاء الى قديم الايام فقربوه قدامه فأعطى سلطانا ومجدا وملكوتا لتتعبد له كل الشعوب والامم والالسنة سلطانه سلطانا ابديا ما لن يزول ملكوته ما لا ينقرض) موسوعة الكتاب المقدس ص264

قال صاحب الفتح الرباني قوله (قديم الايام) وخاصة في سفر دانيال يعرف من هو قديم الايام فهو رمز للمهدي فقديم الايام هو تفسير لمعنى معروف وهو تشبيه ذلك الشخص بأيام قديمة بالنسبة الى أزمنة معلومة

كما اخرج ذلك الطبراني والبزار وابو نعيم وصححه الالباني في تعيين اسمه وحكمه فأسم قديم الايام هو نفس اسم صاحب الايام الاولى وهو رسول الله صلى الله عليه وسلم

ومن معرفة قديم الايام بأنه المهدي اذن لا بد ان يكون القحطاني هو المتمثل بأبن الانسان لانه والمهدي الوحيدان الذي سيشمل حكمهما وسلطانهما كل الشعوب والامم سلطانا ابديا كما جاء في سفر دانيال كذلك جاء في الرواية الواردة عن ابن لهيعة عن عبد الرحمن ابن قيس قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ما القحطاني بدون المهدي) الفتن لابن حماد ص 273 ، وهذا يدل على ان هناك ترابط وثيق بين القحطاني والمهدي

ثانيا جاء في سفر اشعياء اصحاح 10 :11 (يخرج قضيب من جذع يسي وينبت غصن من أصوله ويحل عليه روح الرب روح الحكمة والفهم روح المشورة والقوة روح المعرفة ومخافة الرب ولذته تكون في مخافة الرب فلا يقضي بحسب نظر عينه ولا يحكم بحسب نظر اذنيه بل يقضي بالعدل للمساكين ويحكم بالانصاف لباسى الارض ويضرب الارض بقضيب فمه ويميت المنافق بنفخة شفتيه ويكون البر منطقة متنه)

قال صاحب الفتح الرباني ( بتصرف ) قضيب هي التسمية الرمزية للقحطاني في التوراة فقد سمي هنا بالقضيب وفي مكان آخر من نفس السفر سفر أشعياء ، إشارة الى التسمية والدليل على كونه القحطاني ( ويل لآشور قضيب غضبي والعصا في يده سخطي ) سفر اشعياء 2:18.

فقضيب غضب الله هو القحطاني وقد وصف هنا بنفس وصف السنة الشريفة ( يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه ) ، ومن المعلوم ان رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يرمز الى شخصية معها العصا غير شخصية القحطاني وما جاء في السنة الشريفة جاء موافقا لما في التوراة والانجيل كذلك فان عبارة( يسوق الناس بعصاه ) التي جاءت في الرواية تعم جميع البشر بدون تحديد وهذا موافق لما جاء في سفر دانيال (فسأعطيه سلطانا على الامم )وفي موضع آخر (وهو الذي سيحكم الامم كلها بعصا من حديد ) وفي التوراة (فأعطي سلطانا ومجدا وملكوتا لتتعبد له كل الشعوب والامم والالسنة)

اما ما ذكر قبل قليل في عبارة ( من جذع يسي ) فإن يسي هو جد سليمان عليه السلام فهو سليمان بن داود بن يسي (التحرير والتنوير ص403)

ويسي هو ابو الملك داود عليه السلام وأحد اجداد عيسى عليه السلام (متى 10:605)، فيكون على هذا الوجه ان القحطاني له نسب بالنبي صلى الله عليه وسلم ، فقد يعترض احدهم ويقول ان النبي صلى الله عليه وسلم يرجع نسبه الى عدنان وليس قحطاني فنقول له بان القحطاني يرجع في نسبه الى قحطان ابو اليمن وليس الى قحطان اخو عدنان ، وقحطان ابو اليمن هو قحطان بن الهميسع بن تيمن بن نبت بن اسماعيل عليه السلام كما جاء في كتب النسابة (الانساب للسمعاني ص455،نسب عدنان وقحطان ص7 ،نسب معد واليمن الكبير ص26،الايناس بعلم الانساب ص40 ، التعريف بالانساب ص33)

اما قوله ويحل عليه روح الرب روح الحكمة والفهم روح المشورة والقوة روح المعرفة ومخافة الرب ولذته تكون في مخافة الرب ) قلت هذه الامور من صفات القحطاني فالمراد بروح الرب هو التسديد والتأييد والالهام .

فالقحطاني رجل ملهم ومكلم وصادق الرؤيا والحديث وكذلك من صفاته انه يؤتى روح الحكمة والمشورة وروح المعرفة والقوة ومخافة الرب كذلك فهو يعمل بالحق ويقضي به.

اما قوله ( ويضرب الارض بقضيب فمه ) فهذه الفقرة جاء تفسيرها في انجيل يوحنا قال ( ويخرج من فمه سيف مسنون ليضرب به الامم ) فقد حباه الله لسانا فصيحا ناطقا بالحق داعيا اليه لا تأخذه في الله لومة لائم .

وجاء في انجيل يوحنا اصحاح 14: 21 (...ووقف امام المرأة وهي تتوجع ليبتلع طفلها حين تلد فولدت ذكرا عتيدا وهو الذي سيحكم الامم بعصا من حديد )

وحسب ما ذكره صاحب الفتح الرباني ص265 ( بتصرف ) ان هذه المرأة المرموز اليها هنا امة الاسلام تريد ان تلد وابنها هو القحطاني ولكن الشيطان اراد ان يبتلع طفلها قبل ان يكبر فيسوق الامم بعصا من حديد

وجاء في اشعياء اصحاح 8-9 ( لانه يولد لنا ولد ونعطى ابنا وتكون الرياسة على كتفيه ويدعى اسمه عجيبا ...) يقول صاحب الفتح الرباني ان هذا المولود الذي يجدد الله به الامر فهو الابن الاكبر الذي تنتظره الامة الاسلامية الا وهو القحطاني وهو صاحب القضيب والعصا كما مر سابقا

قال صاحب الفتح الرباني ( بتصرف ) في وصف القحطاني انه شبه ابن انسان في التوراة والمقصود به عيسى عليه السلام وقد أكد ذلك علماء النصارى حيث جاء في وصف ابن الانسان ( عيناه كلهيب نار)
وجاء في وصف عيسى عليه السلام ( وعيناه كشعلة ملتهبة )
وقال في وصف ابن الانسان ( ويخرج من فمه سيف مسنون )
وقال في وصف عيسى عليه السلام ( وفي فمه سيف طالع مسنون الحدين
أذن فالقحطاني يشبه عيسى عليه السلام في اوصافه ، فأذا عرفنا أوصاف عيسى عرفنا اوصاف القحطاني ، ففي السلسلة الصحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم ( فاذا رأيتموه فأعرفوه رجل مربوع الى الحمرة والبياض ينزل بين ممصرتين كأن رأسه يقطر وإن لم يصبه بلل)

وقول الرسول الاكرم صلى الله عليه وسلم ليلة الاسراء والمعراج (...ورأيت عيسى ابن مريم رجلا مربوع الخلق الى الحمرة والبياض سبط الرأس ...).

وبهذا نستنتج بأن القحطاني ابيض مشرب بالحمرة مربوع شعره يسيل على منكبيه بين كتفيه اسم او علامة تدل عليه كما دل خاتم النبوة على الرسول الكريم صلوات الله عليه وسلامه وهو بذلك شبيه عيسى ابن مريم

وعن نعيم باسناده عن كعب قال (المهدي يبعث بعثا لقتال الروم ،يعطى فقه عشرة يستخرج تابوت السكينة من غار انطاكية ، فيها التوراة التي انزل الله على موسى ، والانجيل الذي انزل الله على عيسى ، يحكم بين اهل التوراة بتوراتهم ، وبين اهل الانجيل بانجيلهم )(العرف الوردي في اخبار المهدي ص117) .

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق
مشرفة
avatar

نقاط : 4214
السٌّمعَة : 30
تاريخ التسجيل : 19/05/2018

مُساهمةموضوع: رد: أولاد قحطان وعدنان    الثلاثاء مايو 22, 2018 2:56 am

يوسف عمر كتب:
أخي الكريم موسى
المهدي يملك قبل عيسى
وهو من علامات الساعة
وبعده مباشرة سيدنا عيسى

القحطاني يملك في اخر الزمان
ويسوق الناس بعصا الحكم
كما يسوق الراعي رعيته

قحطان قد تكون قبيلة
وقد تكون منطقة فيها مجاعة
وقد يكون نسب
لأ ن قحطان من ولد اسماعيل

الريح الطيبة تاتي بعد وفاة عيسى
وستقبض روح كل مؤمن
فاين القحطاني

إن قلنا انه يملك بين المهدي وعيسى
لا يستقيم

وإن قلنا انه يملك بعد المهدي ومع عيسى
لا يستقيم

وان قلنا بعد عيسى
فاين الريح الطيبة

والله اعلم

السلام عليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق
مشرفة
avatar

نقاط : 4214
السٌّمعَة : 30
تاريخ التسجيل : 19/05/2018

مُساهمةموضوع: رد: أولاد قحطان وعدنان    الثلاثاء مايو 22, 2018 2:57 am

يوسف عمر كتب:
موسى بن نصير كتب:
أخي يوسف هي اجتهادات في أمور غيبية ، وإذا كان كذلك فإني أجنح إلى اجماع العلماء فيها ، وقد أجمع علماء أهل السنة والجماعة أن القحطاني غير المهدي ، خاصة أن حديثه في البخاري.وفي كل الأحوال لا يستطيع أحد الجزم يقينا بكل تفاصيل ما سيكون ، وما المانع أن يكون قبل المهدي أو بعد عيسى أو حتى متزامن مع المهدي ، لا أرى مانع من هذه أو تلك.

أخي الكريم
قال القرطبي وهو من علماء السلف
(يسوق الناس بعصاه) كناية عن استقامة الناس وانعقادهم إليه واتفاقهم عليه

فلو كان قبل المهدي
لحضرناه الآن
فاين هو

وإذا كان موجودا
فلماذا لم يسوقني بعصاه
أولستُ من الناس
أم أن الناس أتفقت عليه دون أن أدري

وإذا كان متزامن مع المهدي
فلا حكم له
فلا بيعة لاثنان

وإذا كان سيدنا عيسى يصلي خلف المهدي
فوجوده بين الاثنين غير مهم

وإذا كان بعد عيسى
فستأخذه الريح الطيبة

فإما أنه غير موجود
وإما أنه المهدي

أنا هكذا افهمها
قد أكون مخطئا
لكن كل الاحتمالات تصب في هذا المصب
ناهيك عن نصوص التوراة

السلام عليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق
مشرفة
avatar

نقاط : 4214
السٌّمعَة : 30
تاريخ التسجيل : 19/05/2018

مُساهمةموضوع: رد: أولاد قحطان وعدنان    الثلاثاء مايو 22, 2018 2:58 am

يوسف عمر كتب:
عن ابن سيرين قال : القحطاني هو المهدي
في كتاب " البدء والتاريخ "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق
مشرفة
avatar

نقاط : 4214
السٌّمعَة : 30
تاريخ التسجيل : 19/05/2018

مُساهمةموضوع: رد: أولاد قحطان وعدنان    الثلاثاء مايو 22, 2018 2:59 am

يوسف عمر كتب:
في كتاب النهاية لابن الأثير

وفي حديث صفة المهدي قرشي يمان ليس من ذي ولا ذو أي ليس نسبه نسب أذواء اليمن ، وهم ملوك حمير ، منهم ذو يزن ، وذو رعين . وقوله " قرشي يمان " : أي قرشي النسب يماني المنشأ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق
مشرفة
avatar

نقاط : 4214
السٌّمعَة : 30
تاريخ التسجيل : 19/05/2018

مُساهمةموضوع: رد: أولاد قحطان وعدنان    الثلاثاء مايو 22, 2018 3:00 am

يوسف عمر كتب:
في حديث صححه الألباني
عن أبي سعيد الخدري قال:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
"المهدي مني أجلى الجبهة، أقنى الأنف، يملأ الأرض قسطا وعدلاً، كما ملئت ظلما وجوراً، يملك سبع سنين"


وعند البخاري
عن ابي موسى قال (صلى الله عليه وسلم)
(إِنَّ الْأَشْعَرِيِّينَ إِذَا أَرْمَلُوا فِي الْغَزْوِ أَوْ قَلَّ طَعَامُ عِيَالِهِمْ بِالْمَدِينَةِ جَمَعُوا مَا كَانَ عِنْدَهُمْ فِي ثَوْبٍ وَاحِدٍ ثُمَّ اقْتَسَمُوهُ بَيْنَهُمْ فِي إِنَاءٍ وَاحِدٍ بِالسَّوِيَّةِ فَهُمْ مِنِّي وَأَنَا مِنْهُمْ)

وفي كتاب عقد الدرر
عـن أبي سـلمة بن عبـد الرحمن بن عوف، عن أبيه
قال: قال رسـول الله (صلى الله عليه وسلم)
" ليبعثنَّ الله من عترتي رجلا أفرق الثـنايا ، أجلى الجبهة، يمـلأ الأرض عدلا، يفيض المال فيضـاً"
عترتي يعني آل هاشم جميعهم

فالمهدي
عدناني
قحطاني
أشعريّ
أزديّ
مضريّ
قريشي
هاشمي


فيه كل الأنساب الممدوحة
والله أعلم

السلام عليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق
مشرفة
avatar

نقاط : 4214
السٌّمعَة : 30
تاريخ التسجيل : 19/05/2018

مُساهمةموضوع: رد: أولاد قحطان وعدنان    الثلاثاء مايو 22, 2018 3:00 am

يوسف عمر كتب:
7048 - سيكون بعدي خلفاء و من بعد الخلفاء أمراء و من بعد الأمراء ملوك و من بعد الملوك جبابرة ثم يخرج رجل من أهل بيتي يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا ثم يؤمر بعده القحطاني فوالذي بعثني بالحق ما هو بدونه
( طب ) عن جاحل الصدفي .
قال الشيخ الألباني : ( موضوع ) انظر حديث رقم : 3305 في ضعيف الجامع
---------

موضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق
مشرفة
avatar

نقاط : 4214
السٌّمعَة : 30
تاريخ التسجيل : 19/05/2018

مُساهمةموضوع: رد: أولاد قحطان وعدنان    الثلاثاء مايو 22, 2018 3:02 am

يوسف عمر كتب:
عن عمرو بن عبسة السلمي رضي الله عنه قال:

«كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعرض يوماً خيلاً
وعنده عيينة بن حصن بن بدر الفزاري
فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: أنا أفرس بالخيل منك
فقال عيينة: وأنا أفرس بالرجال منك
فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: وكيف ذاك؟
قال: خير الرجال رجال يحملون سيوفهم على عواتقهم، جاعلين رماحهم على مناسج خيولهم، لا بسو البرود من أهل نجد
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: كذبت، بل خير الرجال رجال أهل اليمن
والإيمان يمان إلى لخم وجذام وعاملة
ومأكلول حمير خير من آكلها
وحضرموت خير من بني الحارث
وقبيلة خير من قبيلة
وقبيلة شر من قبيلة
والله ما أبالي أن يهلك الحارثان كلاهما
لعن الله الملوك الأربعة حمداً، ومجوساً، ومشرحاً، وأبضعة، وأختهم العمردة
ثم قال:
أمرني ربي عز وجل أن ألعن قريشاً مرتين، فلعنتهم
وأمرني أن أصلي عليهم مرتين
ثم قال: عصية عصت الله ورسوله غير قيس وجعدة وعصية
ثم قال:
لأسلم وغفار ومزينة وأخلاطهم من جهينة خير من بني أسد وتميم وغطفان وهوازن عند الله عز وجل يوم القيامة
ثم قال: شر قبيلتين في العرب نجران وبنو تغلب
وأكثر القبائل في الجنة مذحج ومأكول»


حديث (رقم ٢٦٠٦ مجلد ٦) قسم الأول من السلسلة الصحيحة للألباني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق
مشرفة
avatar

نقاط : 4214
السٌّمعَة : 30
تاريخ التسجيل : 19/05/2018

مُساهمةموضوع: رد: أولاد قحطان وعدنان    الثلاثاء مايو 22, 2018 3:03 am

يوسف عمر كتب:
ثم قال: شر قبيلتين في العرب نجران وبنو تغلب

إذن لايمكن للمهدي
أن يكون من هذين القبيلتين
خلي الجماعة يحطوا في بطنهم بطيخة صيفي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق
مشرفة
avatar

نقاط : 4214
السٌّمعَة : 30
تاريخ التسجيل : 19/05/2018

مُساهمةموضوع: رد: أولاد قحطان وعدنان    الثلاثاء مايو 22, 2018 3:03 am

يوسف عمر كتب:
وقال المدائني: تهامة من اليمن... ومكة من تهامة

وعليه فيصح وصف النبي صلى الله عليه وسلم
بالتهامي وباليمني

للمزيد هذا الرابط


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق
مشرفة
avatar

نقاط : 4214
السٌّمعَة : 30
تاريخ التسجيل : 19/05/2018

مُساهمةموضوع: رد: أولاد قحطان وعدنان    الثلاثاء مايو 22, 2018 3:04 am

يوسف عمر كتب:
تتمة البحث

إذا كان المهدي هو القحطاني
وهو الجاهجاه
وهو الهاشمي
فلابد أن يكون هو اليماني كذلك
لأن مكة من تهامة
وتهامة من اليمن

ففي الفتن لنعيم
هناك روايات سوف أذكرها للاستئناس
"فيظهر اليماني ويقتل قريش ببيت المقدس وعلى يديه تكون الملاحم"
فمن هذا على يديه تكون الملاحم
غير المهدي

"على يدي ذلك اليماني تكون ملحمة عكا الصغرى وذلك إذا ملك الخامس من أهل هرقل"

" إذا ظهر اليماني قتلت قريش يومئذ ببيت المقدس"

"إنه يماني قرشي وهو أمير العصب والعصب"

"الخليفة اليماني وفي ولايته تفتح رومية"


"قال الوليد فأخبرني جراح عن أرطاة قال فيجتمعون وينظرون لمن يبايعون فبيناهم كذلك إذ سمعوا صوتا ما قاله إنس ولا جان بايعوا فلانا باسمه ليس من ذي ولا
ذو ولكنه خليفة يماني"

"حدثنا الوليد بن مسلم عن جراح عن أرطاة قال على يدي ذلك الخليفة اليماني الذي يفتح القسطنطينية ورومية على يديه يخرج الدجال وفي زمانه ينزل عيسى بن مريم عليه السلام على يديه تكون غزوة الهند وهو من بني هاشم غزوة الهند التي قال فيها أبو هريرة"

"وكان بينهم قتال يسير فينصرف الروم غضابا حتى يأتوا ملكهم فيقولون إن العرب غدرت بنا ومنعونا حقنا وكسروا صليبنا وقتلوا فينا فيغضب ملكهم غضبا شديدا ويجمع جمعا عظيما من الروم ويصالح من استطاع من الأمم فهذا أول ملحمة العظمى ثم يسيرون فينفر إليهم المسلمون وخليفتهم يومئذ اليماني كان كعب يقول هو يماني وهو من قريش"




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق
مشرفة
avatar

نقاط : 4214
السٌّمعَة : 30
تاريخ التسجيل : 19/05/2018

مُساهمةموضوع: رد: أولاد قحطان وعدنان    الثلاثاء مايو 22, 2018 3:04 am

يوسف عمر كتب:
في كتاب الفتن

حدثنا نعيم ثنا الحكم بن نافع قال أخبرني الذي حدثني عن كعب في حديثه ثم تستمد الروم بالأمم الثانية فتجيش عليهم الألسنة المختلفة وتجتمع إليهم أهل رومية والقسطنطينية وأرمينية حتى الرعاة والحراثون يغضبون لملك الروم فيقبل بأمم كثيرة سوى الروم ملوك عشرة يبلغ جميعهم مائة ألف وثمانين ألفا وتنزوي العرب بعضها إلى بعض من أقطار الأرض ويجتمع الجناحان مصر والعراق بالشام وهي الرأس

ويقبل ملك الروم على منبر محمول على بغلين فيوجهون جيوشهم فيجولون الشام كلها غير دمشق فيسير إليهم المسلمون على أقدامهم فيلتقون في عمق كذا وكذا أربع مواطن فيسير الجمعان على نهر ماؤه بارد في الصيف حار في الشتاء فيغور ماؤه ويكثر يومئذ فينزل المهاجرون أدناه والروم أقصاه ويربطون خيولهم بالشجر الذي عند رحالهم ويستعدوا للقتال حتى يصيروا في أرض قنسرين

فيكون منزلهم ما بين حمص وأنطاكية والعرب فيما بين بصرى ودمشق وما وراءهما فلا يبقى الروم خشبا ولا حطبا ولا شجرا إلا أوقدوه فيلتقي الجمعان عند نهير فيما بين حلب وقنسرين ثم يصيرون إلى عمق من الأرض فيه عظم قتالهم فمن حضر ذلك اليوم فليكن في الزحف الأول فإن لم يستطع ففي الثاني أو الثالث أو الرابع أو الآخر فإن لم يطق فليلزم فسطاط الجماعة لا يفارقها فإن يد الله تعالى عليهم ومن هرب يومئذ لم يرح ريح الجنة

فتقول الروم للمسلمين خلوا لنا أرضنا وردوا إلينا كل أحمر وهجين منكم وأبناء السراري فيقول المسلمون من شاء لحق منكم ومن شاء دفع عن دينه ونفسه فيغضب بنو هجن والسراري والحمراء فيعقدون لرجل من الحمراء راية وهو السلطان الذي وعد إبراهيم واسحق أن يعطوا في آخر الزمان فيبايعونه ثم يقاتلون وحدهم الروم فينصرون على الروم وينحاز هجرة العرب إلى الروم ومنافقوهم حين يرون نصرة الموالي على الروم وتهرب قبائل بأسرها جلها من قضاعة وناس من الحمراء حتى يركزوا راياتهم فيهم

ثم تنادي الرفاق بالتميز فإذا لحق بهم من لحق نادوا غلب الصليب فخير العرب يومئذ اليمانيون المهاجرون وحمير وألهان وقيس أولئك خير الناس يومئذ فقيس يومئذ تقتل ولا تقتل وجديس مثلها والأزد يقتلون ويقتلون ويومئذ يفترق جيش المسملين أربع فرق فرقة تستشهد وفرقة تصبر وفرقة تغزو وفرقة تلحق بعدوها وقال وتشد الروم على العرب شدة فيقبل خليفتهم القرشي اليماني الصالح في ثلاثة آلاف فيؤمرون عليهم أميرا ومعه سبعون أميرا كلهم صالح صاحب راية فالمقتول والصابر يومئذ في الأجر سواء

ثم يسلط الله على الروم ريحا وطيرا تضرب وجوههم بأجنحتها فتفقأ أعينهم وتتصدع بهم الأرض فيتلجلجوا في مهوى بعد صواعق ورواجف تصيبهم ويؤيد الله الصابرين ويوجب لهم الأجر كما أوجب لأصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ويملأ قلوبهم وصدورهم شجاعة وجرأة فإذا رأت الروم قلة الفرقة الصابرة طمعت وقالت اركبوا على كل حافر فطئوهم وأبيدوهم فيقوم راكب من المسلمين على سرجه فينظر عن يمينه وشماله وبين يديه فلا يرى طرفا ولاانقطاعا فيقول أتاكم الخلق ولا مدد لكم إلا الله فموتوا وأميتوا

فيبايعون رجلا منهم بيعة خلافة فيأمرهم فيصلون الصبح فينظر الله تعالى إليهم فينزل عليهم النصر فيقول لم يبق إلا أنا وملائكتي وعبادي المهاجرون اليوم مأدبة الطير والوحش لأطمعنها لحوم الروم وأنصارها ولأسقينها دماءها فيفتح ربك خزانة سلاحه التي في السماء الرابعة وسلاحه العز والجبروت فينزل عليهم الملائكة ويقذف المسلمون قسيهم ويدقوا أغماد سيوفهم ويصلتوها: عليهم ويوجهوا أسنة رماحهم إليهم

ويبسط ربك يده إلى سلاح الكفار فيضمه فلا يقطع فيغل أيديهم إلى أعناقهم ويسلط أسلحة الموحدين عليهم فلو ضرب مؤمن يومئذ بوتد لقطع ويهبط جبريل وميكائيل فيدفعونهم بمن معهم من الملائكة فيهزمهم الله فيسوقونهم كالغنم حتى ينتهوا بهم إلى ملوكهم فيخر ملوكهم من الرعب لوجوههم وتنزع أتوجتهم عن رؤوسهم فيطؤونهم بالخيل والأقدام حتى يقلتونهم حتى يبلغ دماؤهم ثنن الخيل فلا تنشفه الأرض وكل دم يبلغ ثنن الخيل فهي ملحمة وهو ذبح فذلك انقطاع ملك الروم ويبعث الله تعالى ملائكة إلى ملاء جزائرها يخبرونهم بقتل الروم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق
مشرفة
avatar

نقاط : 4214
السٌّمعَة : 30
تاريخ التسجيل : 19/05/2018

مُساهمةموضوع: رد: أولاد قحطان وعدنان    الثلاثاء مايو 22, 2018 3:05 am

يوسف عمر كتب:
المشهور بين كافة أهل الإسلام على مر العصور
أنه لابد في آخر الزمان
من ظهور رجل من أهل البيت
يؤيد الدين
ويظهر العدل
ويتبعه المسلمون
ويستولي على الممالك
ويسمى بالمهدي (صفة)
ويكون خروج الدجال بعده
وأن عيسى عليه السلام ينزل بعد ذلك
فيقتل الدجال
ويأتم بالمهدي في صلاته

خلاصة هذا البحث
أن كل الأنساب الممدوحة
في الأحاديث الصحيحة
أو الروايات التي ذكرناها للاستئناس
فللمهدي منها نصيب

لذا اكرر
المهدي عدناني
قحطاني
أشعريّ
أزديّ
مضريّ
قريشي
تهاميّ
هاشمي
عباسيّ
فاطمي
يماني


هذا والله أعلم
فما كان صوابا فهو من الله
وإن كان خاطئا فمن نفسي
واستغفر الله لي ولكم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أولاد قحطان وعدنان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِكُمْ سُنَنٌ فَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانظُرُوا :: دراسات تاريخية-
انتقل الى: