منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

  هل قتل اليهود سيدنا أبي بكر (رضي الله عنه) ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الودق
مشرفة
avatar

نقاط : 4214
السٌّمعَة : 30
تاريخ التسجيل : 19/05/2018

مُساهمةموضوع: هل قتل اليهود سيدنا أبي بكر (رضي الله عنه) ؟   الإثنين مايو 21, 2018 10:43 pm

يوسف عمر كتب:
ذكر محمد بن جرير الطبري بإسناد له:
أن اليهود سمت أبا بكر رضي الله عنه في أرزة
ويقال: في خزيرة
وتناول معه الحارث بن كلدة منها
ثم كف وقال لأبي بكر: أكلت طعاماً مسموماً
فسم لسنته، فمات بعد سنة
ومرض خمسة عشر يوماً
فقيل له: لو أرسلت إلى الطبيب
فقال: قد رآني
قالوا: فماذا قال لك؟
قال: قال: إني أفعل ما أشاء



الخزير: هو اللحم المقطع المطبوخ بماء وملح
فيكون كالحساء
لكن ما معنى الأرزة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق
مشرفة
avatar

نقاط : 4214
السٌّمعَة : 30
تاريخ التسجيل : 19/05/2018

مُساهمةموضوع: رد: هل قتل اليهود سيدنا أبي بكر (رضي الله عنه) ؟   الإثنين مايو 21, 2018 10:45 pm




يوسف عمر كتب:
لو أردت رأيي أخي
فلا يوجد شيء خلقه الله عبثا حاشاه
وبالتالي ورق الشجر أما يؤكل كطعام
أو يستخدم كدواء


لكن وجدت هذا الحديث في شرح النووي


2809 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا عبد الأعلى عن معمر عن الزهري عن سعيد عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم مثل المؤمن كمثل الزرع لا تزال الريح تميله ولا يزال المؤمن يصيبه البلاء ومثل المنافق كمثل شجرة الأرز لا تهتز حتى تستحصد حدثنا محمد بن رافع وعبد بن حميد عن عبد الرزاق حدثنا معمر عن الزهري بهذا الإسناد غير أن في حديث عبد الرزاق مكان قوله تميله تفيئه


السلام عليكم

يوسف عمر كتب:
هذا ما تعلمته من قصة سيدنا سليمان (عليه الصلاة والسلام)
ففي معظم التفاسير يقول العلماء

إن سيدنا سليمان كان يتجرد للعبادة في بيت المقدس السنة والسنتين والشهر والشهرين
وأقل من ذلك وأكثر
فيدخل فيه ومعه طعامه وشرابهم
وأنه كان لا يصبح يوماً إلا وقد نبتت في محرابه ببيت المقدس شجرة
فيسألها: ما اسمك؟
فتقول: كذا وكذا
فيقول: لأي شيء خلقت؟
فتقول: لكذا وكذا
فيأمر بها فتقطع
فإن كانت لغرس أمر بها فغرست
وإن كانت لدواء كتب ذلك


وهذا هو تحقيق قوله (رب أوزعني أن أشكر نعمتك)
وهو الفرق بينه وبين أبيه داود (واعملوا آل داود شكرا)

فعبادة الشكر
هو أن تستخدم نعمة الله في مرضاته
فتكون قد أديت حقها

أما إذا أردت المبالغة في الشكر
فأنت تسأل النعمة لأي شي خُلقت
وكأنك (تخشى) أن تستخدمها لغرض لم تُخلق له
وبالتالي
فأنت تحقق أقصى طاقات الشكر
لذلك قال
رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي

بالنسبة للأرز
فأظنه كما تفضلت .. قد يكون الأرز .. أو الرز
مع أنه غير متوفر بالمدينة المنورة
فلابد أنه قدم من الشام

هذا والله أعلم

السلام عليكم
[/quote]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل قتل اليهود سيدنا أبي بكر (رضي الله عنه) ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِكُمْ سُنَنٌ فَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانظُرُوا :: دراسات تاريخية-
انتقل الى: