منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر
 

 البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
ايهاب احمد اسماعيل

نقاط : 3774
السٌّمعَة : 106
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام   Empty
مُساهمةموضوع: البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام    البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام   Emptyالسبت ديسمبر 15, 2018 10:28 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
---------
الحمد لله، نحمده، ونستعينه، ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا، وسيئات اعمالنا،
من يهده الله فلا مضل له، ومن يُضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلاالله، وأشهد أنَّ محمَّداً عبده ورسوله،
أما بعد؛  
فإنَّ الله تبارك وتعالى قد  خلق آدم وسخر له ولذريته ما في السماوات وما في الأرض جميعا
قال تعالي
{الله الذي سخر لكم البحر لتجري الفلك فيه بأمره ولتبتغوا من فضله ولعلكم تشكرون (12) )
وسخر لكم ما في السماوات وما في الأرض جميعا منه إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون (13}
سورة الجاثية
-------
وصف افتراضي
نفترض ان شخص حجمه أ يحتاج الي كمية من الطعام س
فاذا زاد حجم الشخص أ الي 20 أ
فانه يحتاج الي كمية من الطعام 20 س
فاذا بقي الشخص أ في حجمه الطبيعي وزاد الطعام من س الي 20 س
فان الطعام يكفي 20 شخص بحجم أ
هل هذا استنتاج سليم


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
ايهاب احمد اسماعيل

نقاط : 3774
السٌّمعَة : 106
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام   Empty
مُساهمةموضوع: رد: البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام    البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام   Emptyالسبت ديسمبر 15, 2018 10:49 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
---------
3778 -
إن أول زمرة يدخلون الجنة على صورة القمر ليلة البدر
ثم الذين يلونهم على أشد كوكب دري في السماء إضاءة 
لا يبولون و لا يتغوطون و لا يتفلون و لا يتمخطون
أمشاطهم الذهب و رشحهم المسك و مجامرهم الألوة 
و أزواجهم الحور العين
أخلاقهم على خلق رجل واحد على
صورة أبيهم آدم ستون ذراعا في السماء
( حم ق هـ ) عن أبي هريرة .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح )
انظر حديث رقم : 2015 في صحيح الجامع
-----------
5544 -
خلق الله آدم 
على صورته
و طوله ستون ذراعا
ثم قال :
اذهب فسلم على أولئك النفر و هم نفر من الملائكة جلوس فاستمع ما يحيونك
 فإنها تحيتك و تحية ذريتك فذهب
فقال : السلام عليكم فقالوا : السلام عليك و رحمة الله فزادوه و رحمة الله
فكل من يدخل الجنة على
صورة آدم في طوله ستون ذراعا
فلم تزل الخلق تنقص بعده حتى الآن
( حم ق ) عن أبي هريرة .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح )
انظر حديث رقم : 3233 في صحيح الجامع
-----------
طول  آدم  ستون ذراعا
حوالي 36 متر
فكيف كانت الثمار والضروع في عهد آدم
-------
قول الرسول صلي الله علية وسلم
فلم تزل الخلق تنقص بعده حتى الآن
هل يعني ذلك نقصان بن آدم ونقصان جميع الخلق علي الارض
بنفس النسبة
بما فيها النبات والحيوانات ايضا


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
ايهاب احمد اسماعيل

نقاط : 3774
السٌّمعَة : 106
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام   Empty
مُساهمةموضوع: رد: البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام    البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام   Emptyالسبت ديسمبر 15, 2018 11:13 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
--------- 
( سنن ابن ماجة ) 
4075  
حدثنا هشام بن عمار حدثنا يحيى بن حمزة حدثنا عبد الرحمن بن يزيد بن جابر  
حدثني عبد الرحمن بن جبير بن نفير  
حدثني أبي أنه سمع النواس بن سمعان الكلابي  
يقول ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم الدجال الغداة فخفض فيه ورفع حتى ظننا أنه في طائفة النخل 
 فلما رحنا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم عرف ذلك فينا فقال ما شأنكم 
فقلنا يا رسول الله ذكرت الدجال الغداة فخفضت فيه ثم رفعت حتى ظننا أنه في طائفة النخل  
قال غير الدجال أخوفني عليكم إن يخرج وأنا فيكم فأنا حجيجه دونكم وإن يخرج ولست فيكم فامرؤ حجيج نفسه 
والله خليفتي على كل مسلم إنه شاب قطط عينه قائمة كأني أشبهه بعبد العزى بن قطن  
فمن رآه منكم فليقرأ عليه فواتح سورة الكهف إنه يخرج من خلة بين الشام والعراق  
فعاث يمينا وعاث شمالا يا عباد الله اثبتوا 
قلنا يا رسول الله وما لبثه في الأرض قال أربعون يوما يوم كسنة ويوم كشهر ويوم كجمعة وسائر أيامه كأيامكم 
قلنا يا رسول الله فذلك اليوم الذي كسنة تكفينا فيه صلاة يوم قال فاقدروا له قدره  
قال قلنا فما إسراعه في الأرض قال كالغيث استدبرته الريح  
قال فيأتي القوم فيدعوهم فيستجيبون له ويؤمنون به فيأمر السماء أن تمطر فت مطر ويأمر الأرض أن تنبت فتنبت 
وتروح عليهم سارحتهم أطول ما كانت ذرى وأسبغه ضروعا وأمده خواصر
 ثم يأتي القوم فيدعوهم فيردون عليه قوله فينصرف عنهم فيصبحون ممحلين ما بأيديهم شيء 
ثم يمر بالخربة فيقول لها أخرجي كنوزك فينطلق فتتبعه كنوزها كيعاسيب النحل  
ثم يدعو رجلا ممتلئا شبابا فيضربه بالسيف ضربة فيقطعه جزلتين رمية الغرض ثم يدعوه فيقبل يتهلل وجهه يضحك 
 فبينما هم كذلك إذ بعث الله عيسى ابن مريم فينزل عند المنارة البيضاء شرقي دمشق  
بين مهرودتين واضعا كفيه على أجنحة ملكين إذا طأطأ رأسه قطر وإذا رفعه ينحدر منه جمان كاللؤلؤ  
ولا يحل لكافر يجد ريح نفسه إلا مات ونفسه ينتهي حيث ينتهي طرفه 
 فينطلق حتى يدركه عند باب لد فيقتله 
 ثم يأتي نبي الله عيسى قوما قد عصمهم الله فيمسح وجوههم ويحدثهم بدرجاتهم في الجنة  
فبينما هم كذلك إذ أوحى الله إليه يا عيسى إني قد أخرجت عبادا لي لا يدان لأحد بقتالهم  
وأحرز عبادي إلى الطور ويبعث الله يأجوج ومأجوج وهم كما قال الله  
( من كل حدب ينسلون
 فيمر أوائلهم على بحيرة الطبرية فيشربون ما فيها ثم يمر آخرهم فيقولون لقد كان في هذا ماء مرة 
 ويحضر نبي الله وأصحابه حتى يكون رأس الثور لأحدهم   خيرا من مائة دينار لأحدكم اليوم 
 فيرغب نبي الله عيسى وأصحابه إلى الله فيرسل الله عليهم النغف في رقابهم فيصبحون فرسى كموت نفس واحدة 
 ويهبط نبي الله عيسى وأصحابه فلا يجدون موضع شبر إلا قد ملأه زهمهم ونتنهم ودماؤهم 
 فيرغبون إلى الله فيرسل عليهم طيرا كأعناق البخت فتحملهم فتطرحهم حيث شاء الله  
ثم يرسل الله عليهم مطرا لا يكن منه بيت مدر ولا وبر فيغسله حتى يتركه كالزلقة 
ثم 
 يقال للأرض أنبتي ثمرتك وردي بركتك  
فيومئذ تأكل العصابة من الرمانة فتشبعهم  
ويستظلون بقحفها  
ويبارك الله في الرسل حتى إن اللقحة من الإبل تكفي الفئام من الناس 
 واللقحة من البقر تكفي القبيلة واللقحة من الغنم تكفي الفخذ  
فبينما هم كذلك إذ بعث الله عليهم ريحا طيبة فتأخذ تحت آباطهم 
 فتقبض روح كل مسلم 
 ويبقى سائر الناس يتهارجون كما تتهارج الحمر فعليهم تقوم الساعة
تحقيق الألباني : 
صحيح تخريج فضائل الشام 
( 25 ) ، الصحيحة ( 1780 ) 
-------------- 
قول رسول الله صلي الله علية وسلم  
ثم 
 يقال للأرض أنبتي ثمرتك وردي بركتك  
فيومئذ تأكل العصابة من الرمانة فتشبعهم  
ويستظلون بقحفها  
ويبارك الله في الرسل حتى إن اللقحة من الإبل تكفي الفئام من الناس 
 واللقحة من البقر تكفي القبيلة واللقحة من الغنم تكفي الفخذ  
-------- 
هل يعني ذلك ان رد البركة الي الارض  
عودة  الثمار وغيرها من الخلق  
الي ما كانت في عهد آدم صلي الله علية وسلم  
وبقاء بني آدم علي صورتهم الحالية  
حتي   
 تأكل العصابة من الرمانة فتشبعهم  
ويستظلون بقحفها  
الا يدل ذلك علي كبر حجم ثمرة الرمان  
وبقاء حجمنا كما هو  



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معبرة المنتدى
مشرفة
معبرة المنتدى

نقاط : 6884
السٌّمعَة : 283
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام   Empty
مُساهمةموضوع: رد: البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام    البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام   Emptyالسبت ديسمبر 15, 2018 11:39 pm

وعليك السلام اخي الفاضل

ربما دل على البركة وهي الكثرة بالطعام
وقد حصلت زمن النبي (صلى الله عليه وبارك وسلم)
كانوا ياكلون من صحن قليل ويكفي الجيش كله



"من بدأ بالكلام قبل السلام فلا تجيبوه"
"حسن" "طس حل" عن ابن عمر. الصحيحة 816
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ebadalrehman-new.ahlamontada.com
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
ايهاب احمد اسماعيل

نقاط : 3774
السٌّمعَة : 106
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام   Empty
مُساهمةموضوع: رد: البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام    البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام   Emptyالسبت ديسمبر 15, 2018 11:45 pm

معبرة المنتدى كتب:
وعليك السلام اخي الفاضل 
ربما دل على البركة وهي الكثرة بالطعام
وقد حصلت زمن النبي (صلى الله عليه وبارك وسلم)
كانوا ياكلون من صحن قليل ويكفي الجيش كله 
السلام عليك 
-------
وماذا تقولين في هذا  
 تأكل العصابة من الرمانة فتشبعهم  

ويستظلون بقحفها 

-------

كيف يكون حجم الرمانة 

التي يستظل بقحفها العصابة


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معبرة المنتدى
مشرفة
معبرة المنتدى

نقاط : 6884
السٌّمعَة : 283
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام   Empty
مُساهمةموضوع: رد: البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام    البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام   Emptyالأحد ديسمبر 16, 2018 12:29 am

وعليك السلام 
ربما ستنزل المائدة مرة أخرى اخي
وفيها طعام حقيقي من الجنة
لقول سيدنا المسيح (تكون لنا عيدا لأولنا وآخرنا )




"من بدأ بالكلام قبل السلام فلا تجيبوه"
"حسن" "طس حل" عن ابن عمر. الصحيحة 816
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ebadalrehman-new.ahlamontada.com
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
ايهاب احمد اسماعيل

نقاط : 3774
السٌّمعَة : 106
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام   Empty
مُساهمةموضوع: رد: البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام    البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام   Emptyالأحد ديسمبر 16, 2018 8:15 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
---------
7366 -
طوبى لعيش بعد المسيح
يؤذن للسماء في القطر 
و يؤذن للأرض في النبات 
حتى لو بذرت حبك على الصفا لنبت
و حتى يمر الرجل على الأسد فلا يضره و يطأ على الحية فلا تضره
و لا تشاح و لا تحاسد و لا تباغض
( أبو سعيد النقاش في فوائد العراقيين ) عن أبي هريرة .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح )
انظر حديث رقم : 3919 في صحيح الجامع


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
ايهاب احمد اسماعيل

نقاط : 3774
السٌّمعَة : 106
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام   Empty
مُساهمةموضوع: رد: البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام    البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام   Emptyالأحد ديسمبر 16, 2018 8:39 am

معبرة المنتدى كتب:
وعليك السلام 
ربما ستنزل المائدة مرة أخرى اخي
وفيها طعام حقيقي من الجنة
لقول سيدنا المسيح (تكون لنا عيدا لأولنا وآخرنا )


 قوله { قال عيسى ابن مريم اللهم ربنا أنزل علينا مائدة من السماء تكون لنا عيدا لأولنا وآخرنا }
 أي نتخذ اليوم الذي تنزل فيه المائدة عيداً نعظمه نحن ومن يأتي بعدنا ، 
ونزلت يوم الأحد فاتخذه النصارى عيداً 
قال السدي: أي نتخذ ذلك اليوم الذي نزلت فيه عيدا نعظمه نحن ومن بعدنا، 
وقال سفيان الثوري: يعني يوما نصلي فيه،
 وقال قتادة: أرادوا أن يكون لعقبهم من بعدهم، 
وعن سلمان الفارسي: عظة لنا ولمن بعدنا. وقيل: كافية لأولنا وآخرنا
وعن ابن عباس رضي الله تعالى عنه أن المعنى يأكل منها أول الناس وآخرهم


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
ايهاب احمد اسماعيل

نقاط : 3774
السٌّمعَة : 106
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام   Empty
مُساهمةموضوع: رد: البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام    البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام   Emptyالأحد ديسمبر 16, 2018 8:57 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
--------------


توجد أحافير وآثار بالأرض لحشرات كانت أكبر حجما من الحالية أضعاف  
مما يدل أن تناقص الخلق لم يكن للبشر فقط  

البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام   48398100_495155914343247_2013087777641463808_n.jpg?_nc_cat=106&_nc_ht=scontent.faly3-2  
هنا الصورة توضح كيف كان حجم اليعسوب مقارنة بالإنسان الحالي


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معبرة المنتدى
مشرفة
معبرة المنتدى

نقاط : 6884
السٌّمعَة : 283
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام   Empty
مُساهمةموضوع: رد: البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام    البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام   Emptyالأحد ديسمبر 16, 2018 3:45 pm

وعليك السلام

اجتهادك وارد أخي
لكن لماذا لم يحدث ذلك في زمن النبي
صلى الله عليه وبارك وسلم
على اعتبار أن البركة موجودة في عصره ؟

سؤال ثاني
هل كان هناك دور لابليس في تناقص الخلق
على اعتبار ان تسعين بالمية من الناس لا يذكرون اسم
الله حين يأتون أهلهم علاوة على أولاد السفاح
فاذا ما مات الدجال ... عادت البركة ؟


"من بدأ بالكلام قبل السلام فلا تجيبوه"
"حسن" "طس حل" عن ابن عمر. الصحيحة 816
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ebadalrehman-new.ahlamontada.com
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
ايهاب احمد اسماعيل

نقاط : 3774
السٌّمعَة : 106
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام   Empty
مُساهمةموضوع: رد: البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام    البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام   Emptyالإثنين ديسمبر 17, 2018 9:01 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
-------------- 
ابليس اهون من ذلك  
كيد الشيطان ضعيف  
آدم في طوله ستون ذراعا 
فلم تزل الخلق تنقص بعده حتى الآن 
اذا كان البشر ينقصون بسبب ما قلت  
فلم نقص باقي الخلق 
تلك مشيئة الله  
ثم  
يقال للأرض أنبتي ثمرتك وردي بركتك  
فيومئذ تأكل العصابة من الرمانة فتشبعهم  
ويستظلون بقحفها   
ويبارك الله في الرسل حتى إن اللقحة من الإبل تكفي الفئام من الناس  
واللقحة من البقر تكفي القبيلة واللقحة من الغنم تكفي الفخذ   
فبينما هم كذلك إذ بعث الله عليهم ريحا طيبة فتأخذ تحت آباطهم  
فتقبض روح كل مسلم  
ويبقى سائر الناس يتهارجون كما تتهارج الحمر فعليهم تقوم الساعة 
ذلك بعد يأجوج ومأجوج 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معبرة المنتدى
مشرفة
معبرة المنتدى

نقاط : 6884
السٌّمعَة : 283
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام   Empty
مُساهمةموضوع: رد: البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام    البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام   Emptyالإثنين ديسمبر 17, 2018 11:44 pm

وعليك السلام

ابليس لاينقص الخلق بقدرته اخي
بل لا قدرة له وجلّ عمله بالوسوسة

لكنها مؤسسات السموم الغذائية وجبال الخبز للدجال
فالنكهات الاصطناعية والالوان والمواد الكيمياوية في الغذاء
كلها تؤثر على الجينات للانسان وتغير من الصفات الوراثية
فهم ينفذون أوامره بالوكالة

وليس هذا فحسب
بل بسبب هذه الكيمياويات فإن الاطفال أصبح الكثير
منهم يبلغون سن الحلم مبكر جدا

اعرف عائلة اجنبية محافظين جدا وعلى خلق عالي
ويحرصون على اطفالهم كثيرا من المفسدات الاخلاقية
وصحبة السوء ... ولا ينقصهم الا الاسلام
اتصلت بي الام مرة وهي مستغربة ان ابنتها بلغت
وهي في الصف الرابع الابتدائي  
قلت لها: إنه الطعام
فاصبحوا لا يشترون الا العضوي

الماء والغذاء اخي ملوث  


"من بدأ بالكلام قبل السلام فلا تجيبوه"
"حسن" "طس حل" عن ابن عمر. الصحيحة 816
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ebadalrehman-new.ahlamontada.com
ايهاب احمد اسماعيل
مدير المنتدى
ايهاب احمد اسماعيل

نقاط : 3774
السٌّمعَة : 106
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام   Empty
مُساهمةموضوع: رد: البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام    البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام   Emptyالثلاثاء ديسمبر 18, 2018 8:41 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
--------------
{ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون (41) }
سورة الروم


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك 
أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك 
فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معبرة المنتدى
مشرفة
معبرة المنتدى

نقاط : 6884
السٌّمعَة : 283
تاريخ التسجيل : 18/05/2018

البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام   Empty
مُساهمةموضوع: رد: البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام    البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام   Emptyالثلاثاء ديسمبر 18, 2018 6:34 pm

وعليك السلام

صدق الله المتعال ...

لو تلاحظ أخي الآية تقول (ظهر الفساد)
وكأنه كان موجودا لكن لم يظهر بهذا الشكل
وهذا ما يوافق الواقع
فالفساد موجود منذ عهد ابني آدم (صلى الله عليه وسلم)

والله سبحانه قد خلق البر والبحر والفضاء والكون كله
خلقه على نظام وناموس غير قابل للتغيير
وكل الأشياء التي خلقها الله .. نافعة
حتى سم الحية الذي يبدو ضارا .. فهناك من يستخدمه للدواء

فماذا فعل الإنسان ؟

لم يعجبه صلاح هذه الأشياء فخربها
هذا افساد

ثم حاول غيره أن ينشر الصلاح في الأرض .. فمنعه
هذا أيضا افساد

فالافساد نوعين
الأول: أن تخرب صالح الشيء
الثاني: أن تمنع وجوده

فلا أنت تركته على صلاحه
ولا سلم غيرك من الانتفاع به

إذن .. ظهر الفساد في البر والبحر
تعطينا معنى آخر
سأحكيها بقصة قصيرة كمثال

رجل يعيش في قرية (س)
فيها بئر ينتفع به أهل القرية
قام فطمر البئر .. فأفسده
لكن هذا الفساد قد تأثرت به القرية (س) وحدها
ولم تتضرر به القرى المجاورة

اليوم الحال مختلف
فهناك مؤسسات خاصة للإفساد
لا ينفقون درهما واحدا إلا لمضرة الخلق
من بشر وحيوان وجماد ونبات وطيور وحتى هواء
لذلك ظهر الفساد و فشى
تحول من المحلية على العالمية

وبالعودة لمحور النقاش .. وهو تناقص الخلق
لماذا بدأ الناس بطول ست أقدام ثم تناقصوا
ولماذا كانت الحيوانات والنباتات ضخمة .. ثم تغيرت ؟

قبل 30 سنة لم تكن هناك طماطم صغيرة جدا
كالتي نراها اليوم في بعض البقالات
من أين أتت هذه
الجواب.. تم التلاعب بها في المختبرات بسبب الحاجة التسويقية لها
وقس على ذلك الباقي



"من بدأ بالكلام قبل السلام فلا تجيبوه"
"حسن" "طس حل" عن ابن عمر. الصحيحة 816
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ebadalrehman-new.ahlamontada.com
 
البركة ما بين آدم وعيسى عليهما السلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: فَأْوُوا إِلَى الْكَهْفِ :: خواطر إيمانية-
انتقل الى: